إغلاق طريق الملك عبدالله

الخبر – إبراهيم الشيبان
تبدأ أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، يوم الأحد المقبل، أعمال صيانة العناصر الإنشائية لجسر شارع أبو بكر الصديق عند تقاطع طريق الملك عبدالله -طريق الرياض- بمدينة الدمام، وذلك ضمن جهودها المستمرة لرفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين مستوى الطرق والجسور والأنفاق، وتعزيز وسائل السلامة المرورية، بما يسهم في رفع جودة شبكة الطرق، وتحقيق أعلى معايير السلامة لمستخدمي الطريق.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، مدير عام الإدارة العامة للإعلام، فيصل الزهراني، أن الأعمال تأتي ضمن برامج الأمانة الهادفة إلى المحافظة على سلامة وكفاءة البنية التحتية، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للعناصر الإنشائية للجسور، بما يضمن استدامة البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وأضاف، أن تنفيذ الأعمال يستلزم إغلاق طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز الرئيسي باتجاه الرياض إغلاقاً كلياً، مع تحويل حركة المركبات إلى الطريق المحلي، إلى جانب إغلاق بعض المداخل والمخارج بحسب متطلبات التنفيذ ومراحل العمل، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، لضمان انسيابية الحركة المرورية، والحد من التأثير على مستخدمي الطريق خلال فترة تنفيذ الأعمال.
وبين أن الحركة المرورية للمتجهين إلى أحياء طيبة والندى عبر شارع الخليفة أبو بكر الصديق جنوباً ستكون بمواصلة السير بعد الخروج من طريق الملك عبدالله غرباً وصولاً إلى مخرج طريق أبو حدرية، ثم الالتفاف والعودة للوصول إلى شارع الخليفة أبو بكر الصديق جنوباً، وفق التحويلات المرورية.
المصدر/ الرياض




