عواصف رعدية تضرب كنتاكي

واشنطن- “الرياض”
لقي أربعة أشخاص مصرعهم جراء فيضانات تسببت بها عواصف رعدية اجتاحت ولاية كنتاكي الأمريكية، فيما أعلنت السلطات حالة الطوارئ مع استمرار التحذيرات من هطول مزيد من الأمطار.
وأوضح حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير أن الضحايا سقطوا في مقاطعتي ماديسون وجاكسون، بواقع ثلاثة أشخاص في ماديسون وشخص واحد في جاكسون، نتيجة الفيضانات التي شهدتها الولاية.
وأشار إلى أن فرق الإنقاذ نفذت العديد من عمليات الإجلاء لأشخاص حاصرتهم المياه داخل منازلهم ومركباتهم، في ظل استمرار مخاطر الفيضانات في عدد من المناطق.
وكانت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الأمريكية قد أصدرت تحذيرات من فيضانات مفاجئة في أجزاء من ولايتي كنتاكي وإنديانا، مبينة أن بعض المناطق شهدت هطول أمطار تراوح بين 4 و10 بوصات، مع توقعات باستمرار الهطول خلال الساعات المقبلة.
ودعت السلطات المحلية السكان إلى توخي الحذر، وتجنب التنقل بالسيارات في المناطق المتضررة، خاصة خلال ساعات الليل، بسبب انخفاض مستوى الرؤية واستمرار سوء الأحوال الجوية.
المصدر/ الرياض




