اخبار كل الصحفالسيارات

عدّل مواصفات #لامبورجيني أوروس على كيفك

لا شك بأن لامبورجيني أوروس هي سيارة خارقة متنكرة في زي SUV، فبفضل محرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات الذي يعطي قوة 650 حصان وعزم دوران 850 نيوتن-متر، ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 3.59 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 300 كلم/سا.

لكن للأسف الشديد، فإن معظم عشاق هذه السيارة لن يكونوا قادرين على شرائها، حيث من المتوقع أن يبلغ سعرها حوالي 200,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 750,000 ريال سعودي. ولهذا السبب قامت شركة لامبورجيني بإنشاء صفحة تفاعلية على موقعها تعطي الزوار حرية تعديل مواصفات أوروس 2019 وتزويدها بالتجهيزات والألوان التي تناسبهم.

أول ما ستلاحظونه هو توفر 13 خيار مختلف من الألوان الخارجية. كما تتوفر الجنوط بـ 3 خيارات مختلفة بمقاس 21 أو 22 بوصة، ويمكن الحصول على الجنوط إما باللون الفضي أو الأسود أو تايتانيوم بحسب النوع المختار. أما كاليبرات المكابح فتأتي بـ 6 خيارات مختلفة من الألوان وهي الفضي والأسود والأصفر والبرتقالي والأخرض والأحمر.

بالنسبة للإضافات الخارجية الاختيارية فهي تشمل فتحة سقف بانورامية، وقضبان سقف سوداء اللون، وزجاج “الخصوصية”، وحزمة تصميمية للصدام الأمامي، بالإضافة إلى فوهات العادم التي تتوفر بـ 3 خيارات للألوان، وهي الكروم والكروم اللامع أو الأسود المطفي.

أما في الداخل فالخيارات متنوعة كذلك، حيث أن المقاعد والتابلوه تتوفر إما بجلد ذات لون واحد، أو جلد سبورتيفو مزدوج الألوان، أو جلد إيليجانتي الذي يتوفر بعدة خيارات للألوان، أو جلد ألكانتارا، أو جلد سبورتيفو ألكانتارا الذي يتوفر كذلك بعدة ألوان.

كما تأتي عجلة القيادة إما باللون الأسود أو لون مماثل للمقاعد والتابلوه، أو بغطاء جلدي مع درزات ملونة. وهناك العديد من المزايا الاختيارية بالنسبة للمقاعد، مثل التحكم الكهربائي بالامل مع خاصية التهوئة والتدليك، و نظام 2+2 للمقاعد الذي يحول الصف الخلفي إلى مقعدين منفصلين بدون مقعد وسطي. وتكتمل المقصورة الإبداعية مع لمسات من ألياف الكربون وتطعيمات خشبية في مختلف أنحائها، مع توفر حزمة للإضاءة الداخلية ونظام ترفيهي للصف الخلفي.

لكن هذا ليس كل شيء، بل هناك المزيد! حيث توفر أوروس مزايا مثل نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي Head-up display، ونظام الرؤية الليلية، وباب صندوق الأمتعة يفتح بدون استخدام اليدين، ومجموعة من تقنيات مساعدة السائق، فضلاً عن مقاعد وعجلة قيادة قابلة للتدفأة، والكثير من المزايا المذهلة.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى