اخبار كل الصحفجولة في دولة

وفد تجاري سعودي إلى أوزبكستان لبحث الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون


سفير جمهورية أوزبكستان في الرياض أولوغبيك مقصودوف

# الاستثمارات السعودية في أوزبكستان خلال النصف الأول من العام الماضي 2018بلغت نحو 100 مليون دولار “375 مليون ريال”.

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان السكران

رحب سفير جمهورية أوزبكستان في الرياض أولوغبيك مقصودوف بالشركات السعودية التي ستزور أوزبكستان مطلع شهر ابريل المقبل لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين .وينظم مجلس الغرف السعودية زيارة لوفد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المهتمة بقطاعات (الزراعة – السياحة – والصناعات الخفيفة – والأغذية ) وذلك خلال الفترة بين 3-6ابريل القادم للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية في أوزبكستان.
وأكد السفير مقصودوف أن قيمة الاستثمارات السعودية في أوزبكستان خلال النصف الأول من العام الماضي 2018بلغت نحو 100 مليون دولار “375 مليون ريال”.
كما أن قيمة القروض المخصصة من الصندوق السعودي للتنمية لمشاريع استثمارية في أوزبكستان وصلت إلى 93.4 مليون دولار في نفس الفترة.
في حين وصل عدد الشركات السعودية المسجلة لدى وزارة التجارة الخارجية لأوزبكستان إلى 15 شركة، منها خمس شركات تعمل برأسمال سعودي بالكامل.وتعمل هذه الشركات في مجالات متعددة، مثل إنتاج المشروبات والفواكه والخضراوات المعلبة ومنتجات المخابز والمنتجات البلاستيكية والتجارة والسياحة .

وأشارالسفير في تصريح صحفي إلى ان الحكومة الأوزبكية تقدم تسهيلات للمستثمرين الأجانب موضحاً أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تراوح بين 300 ألف دولار وثلاثة ملايين دولار تعفى من الضرائب لمدة ثلاث سنوات، وفي حال كانت أكثر من ثلاثة ملايين دولار إلى عشرة ملايين تعفى لمدة خمس سنوات، وأما إن كانت أكثر من عشرة ملايين دولار فيعفى المستثمر لمدة سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى