اخبار كل الصحفالسيارات

فولكس فاجن تكشف عن الـSUV طوارق V8 TDI في معرض جنيف


يُعد هذا الأسبوع هو أسبوع سيارات فولكس فاجن عالية الأداء، فبعد إطلاق سيارة T-Roc R الجديدة أمس، تطرح اليوم أقوى سياراتها الإنتاجية طوارق V8 TDI، والتي ستُعرض لأول مرة في معرض جنيف للسيارات.

الأداء
تتوفر السيارة بمحرك توربو ديزل سعة 4.0 لتر، والذي ينتج 416 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر، مما يجعلنا نتأكد من أن الـ SUV الكبيرة سريعة بشكل مثير للإعجاب –حيث تستطيع التسارع من 0إلى 100 كلم/سا فقط 4.9 ثانية، في حين يتم التحكم في السرعة القصوى إلكترونياً بسرعة 250 كلم/سا. كما يفي محرك V8 TDI بمعايير الانبعاثات 6D-TEMP في أوروبا.
في الوقت الذي تدّعي فيه فولكس فاجن أن طوارق V8 TDI هى “أقوى SUV بمحرك ديزل من شركة سيارات ألمانية،” نجد ان هذا ليس صحيح تماماً، فبمقارنة السيارات المتوفرة في الأسواق، فسيارة أودي SQ7 TDI الجديدة (والتي تستخدم طوارق V8 TDI محركها)، وهي في الواقع أكثر قوة، حيث تنتج 429 حصان.

التصميم
ستتوفر الـ SUV بحزمتين مميزتين للتصميم، وتسمى الأولى بـ Eleganceوهى على نهج تصميم داخلي أكثر بساطة يهيمن عليه لمسات من الألوان المعدنية والرائعة. والاختيار الثاني هو Atmosphere، هو “بيئة داخلية دافئة حيث تسود اللمسات الخشبية والطبيعية”.
وكجزء من المعدات القياسية، تتوفر طوارق V8 TDI بنظام تعليق هوائي، ودواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ، وجنوط قياس 19 بوصة، وحزمة Light and Sight مع مرايا خارجية أوتوماتيكية ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، وستتوفر السيارة في الأسواق للبيع في شهر مايو من هذا العام.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى