اخبار كل الصحفالسيارات

#فورد موستانج الهجينة الكهربائية القادمة بمحرك V8

أشارت فورد في إعلانها مع براين كرانستون إلى خططها المستقبلية بإنتاج كروس أوفر رياضية كهربائية، مثل إنتاج F-150 كهربائية بالكامل وبيك اب كهربائية مرتكزة على قاعدة عجلات Focus، ولكن المفاجأة الكبرى كانت خطط لإنتاج فورد موستانج الخارقة الكهربائية. وتشير براءات الاختراع الجديدة إلى موستانج الهجينة أو على الأقل محركها.

فورد تسجل براءة اختراع
ولاحظت مجلة Autoguide ان براءة اختراع التي قدمتها فورد في عام 2017 قد تم نشرها مؤخراً على الموقع الإلكتروني لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع – فإننا نشهد “نظام دفع مزدوج بالمحرك للسيارة الهجينة”.

ويعرض الرسم محرك V8 مع مكونات هجينة، والتي تناسب أي “محرك احتراق داخلي”. لازلنا غير متأكدين من أن هذا هو نظام نقل الحركة الخاص بفورد موستانج الذي كنا ننتظره- لكن إليكم كيف سيعمل من الناحية النظرية.
سيرسل محرك الاحتراق الداخلي (V8) الطاقة إلى العجلات الخلفية، وسيتواجد محركان كهربائيان في مقدمة السيارة، “يعلقان مباشرة على الجوانب المتعارضة للمحرك”، وبلذلك ن تكون موستانج كهربائية فقط، ولكن أيضاً يحتمل أن تكون رباعية الدفع.
ورغم وجود الكثير من الأدلة المقدمة، إلا ان الغموض مازال يغلف الأمر إلى حد ما. ففي حين أن براءة الاختراع مثيرة للاهتمام، لم تؤكد فورد أن موستانج الهجينة هي المقصودة. ولكن مع اقتراب إطلاق سيارة تشالنجر الجديدة القادمة، وكورفيت الهجينة والتي تكتسب محرك ينتج 1000 حصان، لا يجب أن تكون موستانج بعيدة عن ذلك.
وسيتم إطلاق موستانج الهجينة في عام 2020، وتعهدت فورد أنها ستكون أكثر كفاءة، كما ستظل تمتلك “محرك V8 وعزم دوران منخفض أكثر.”

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى