اخبار كل الصحفالسيارات

ارتيون 2018 الجديدة كلياً إحدى أجمل سيارات #فولكس_فاجن تحت اختبارنا الأول

تجربتنا الأولى لـ سيارة فولكس فاجن ارتيون 2018 ستكون بدعم من اطارات كونتيننتال ، ليعرفكم زميلنا كريم ديب ضمن حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة على السيارة الألمانية الجديدة كلياً ارتيون البديلة عن سيارة باسات سي سي .

بداية تجربتنا تحدث كريم عن رؤية شركة عجلات كونتيننتال التي تحمل اسم صفر لتهدف إلى ثلاثة أهداف ؛ صفر حوادث ، و صفر وفيات ، و صفر إصابات .

تعتبر سيارة ارتيون من أجمل سيارات فولكس فاجن الجديدة فهي تجمع بين الفخامة والروح الرياضية العصرية ، وحصلت على تصميم مستمد من سيارات VW الاختبارية تضمنت خطوط حادة توفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية .

وللعلم أعزاءنا متابعي عرب جي تي اسم ارتيون ليس مستمد من اللغة الانجليزية ، حيث أن اسم هذه السيارة الألمانية مستمد من لغة إقليم الباسك في شمال اسبانيا وتعني بلغتنا العربية المدى .

الفئات المتوفرة على سيارة VW ارتيون كالتالي :

ارتيون أساسية

ارتيون اس

ارتيون اس اي

ارتيون اس اي ال

ارتيون ار لاين ، التي اختبرها كريم ديب ضمن هذه الحلقة

تعتمد نسخة ار لاين التي اختبرناها من سيارة فولكس فاجن ارتيون على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة 280 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدروان ، مع نظام دفع رباعي للعجلات لتتسارع ارتيون التي يبلغ وزنها 1,463 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً .

وتتوفر السيارة بنسخها ارتيون اليجانس بـ محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يولد قوة 190 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تعمل السيارة قياسياً بنظام دفع أمامي ، وتتوفر في الفئات العليا بـ نظام 4 موشن للدفع الرباعي من الصانع الألماني فولكس فاجن ، وتمتلك ارتيون صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) .

تنافس سيارة فولكس فاجن ارتيون كلاً من ؛ بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه ، و كيا ستينجر ، و جينيسيس جي 70 .

أسعار فولكس فاجن ارتيون 2018 وفقاً لأسواق الإمارات العربية المتحدة :

يبدأ سعر ارتيون من 37,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 142,150 ريال سعودي أو 139,207 درهم إماراتي .
ويصل سعر السيارة الألمانية إلى 51,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 194,600 ريال سعودي أو 190,550 درهم إماراتي .

المصدر: عرب جي تي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى